مقدمة عن الإدارة

تعد إدارة القبول والتسجيل من الإدارات الأساسية في الكلية، حيث تتولى مهام متعددة ترتبط بقبول وتسجيل الطلاب المستجدين في مختلف التخصصات الأكاديمية وتسعى الإدارة إلى تقديم خدمات متميزة تعزز من كفاءة العمل الأكاديمي وتوفير بيئة ملائمة لإدارة البيانات الأكاديمية بشكل دقيق ومنظم وضمان سير عمليات القبول والتسجيل بطريقةً آلية ومتابعة أداء الطلبة الأكاديمي، بالإضافة إلى تحديث وتنظيم السجلات الأكاديمية وإعلان النتائج وإصدار الوثائق الرسمية للخريجين بما يضمن تسليمها بدقه وكفاءه.

  • استقطاب الطلاب والطالبات المتميزين أكاديمياً.
  • تطوير الخدمات الأكاديمية وعمليات القبول والتسجيل على أكمل وجه وفي أسرع وقت وأقل جهد.
  • تسهيل الوصول للمعلومات عن الكلية وتخصصاتها وشروط القبول فيها للمستفيدين داخل وخارج الكلية.
  • تعزيز خدمة طلاب وطالبات الكلية والتفاعل الإيجابي طوال فترة الحياة الجامعية في الكلية.
  • التوظيف الأمثل للتقنية لحوسبة أعمال إدارة القبول والتسجيل.
  • تعزيز التعاون بين إدارة القبول والتسجيل والأقسام الأخرى ذات الصلة لخلق تجربه طلابية أكثر تكاملاً ودعماً.
  • قسم القبول
  • قسم المستندات والنتائج
  • قسم التسجيل والجداول الدراسية
  • وحدة التسجيل
  • وحدة الجداول الدراسية
  • استقبال طلبات الالتحاق المقدمة من الطلاب.
  • تنظيم اختبارات القبول الخاصة بالطلاب إن وجدت.
  • اتخاذ الاجراءات اللازمة لتوزيع الطلاب على السنة التحضيرية والدراسات المساندة.
  • اتخاذ الاجراءات اللازمة لتوزيع الطلاب على البرامج الأكاديمية.
  • إدارة عمليات التجسير الخاصة بالطلاب.
  • الإشراف على تنظيم /تأجيل/إلغاء الطالب لمقررات دراسية معينة.
  • متابعة إدخال درجات الطلاب في النظام الآلي وإظهار النتائج.
  • إدارة عمليات تحويل الطلاب من والى الكلية والبرامج المختلفة.
  • إصدار شهادات التخرج للطلاب.
  • المساهمة في عملية التخطيط لقبول أعداد معينة من الطلاب.
  • اعدد قرارات النقل/الفصل وغيرها للطلاب.
  • إعداد الجداول الدراسية.
  • اعداد التقويم الدراسي.
  • إعداد ونشر أدلة القبول والتسجيل.
هاتف رقم 0138440000 – تحويلة 6629 / 5396 / 5426
البريد الإلكتروني: admreg@psmchs.edu.sa