برنامج التمريض

Image

إن تعليم مهنة التمريض يستند على الرؤية التي تؤكد بأن التمريض هو العمود الفقري للخدمات الصحية ويقدم دوراً حيوياً في تعزيز الصحة وجودة  الحياة. إن الدور الذي يؤديه التمريض في تقديم الرعاية الصحية مهم لتحقيق الصحة للجميع لذلك ظهرت الحاجة لتنفيذ مجموعة متنوعة من المبادرات لضمان توفير عدد كاف من الممرضات السعوديات المؤهلات لتغطية  الطلب المتزايد على خدمات التمريض.

لقد صُمم برنامج البكالوريوس لعلوم التمريض في كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران لإعداد الخريجات السعوديات المؤهلات للعمل كممرضات محترفات لسد حاجة الوطن في قطاع الرعاية الصحية  في مؤسسات الرعاية الصحية و المجتمعية المختلفة و تلبية الطلب المتزايد على الخدمات الطبية في القطاعين الحكومي والخاص.

تم تطوير المنهج الدراسي على أساس فلسفي قائل أن الصحة عملية ديناميكية مستمرة تتأثر بالعوامل البيئية الداخلية والخارجية و تشمل جميع الظروف  التي تحيط وتؤثر على الأفراد والأسر والمجتمعات.

الرؤية
أن تكون مؤسسة تعليمية رائدة في المنطقة الشرقية بأعلى معايير التميز على المستوى الوطني في مجال تعليم التمريض.

الرسالة:

تتمثل رسالة قسم التمريض بكلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بإعداد خريجات التمريض  ليكونوا أخصائيات و قائدات فاعلات ، من خلال تقديم تعليم أكاديمي مطابق لمعايير الجودة والبحوث والخدمات المجتمعية لتحسين الرعاية الصحية على المستوى الوطني

  • تقديم تعليم جيد مدمج بأفضل الممارسات في مجال التمريض
  • تزويد الطالبات بالمعرفة والمهارات التي تمكنهم من التخرج كممرضات مؤهلات قادرات على توفير الرعاية التمريضية للفرد والأسرة والمجتمع
  • خدمة المجتمع والمشاركة  في تطوير الخدمات المجتمعية الصحية
  • تطوير أنشطة أبحاث التمريض استنادا على مشاكل صحة المجتمع والاحتياجات الإكلينيكية والأكاديمية
  • دعم وتطوير أعضاء هيئة التدريس والموظفين
  • بناء شراكات مع مؤسسات اكاديمية ومهنية وطنية التي من شأنها تعزيز تطورنا

student handbook