كلية الأمير سلطان العسكرية

للعلــــوم الصحيــــــة بالظهـــران

الخريجين

خدمات الطالب

هيئة التدريس

نظام ERMS

نظام بلاك بورد

البحث العلمي

 

Save

Save

Save

Save

وكالة الكلية للتطوير والجودة
وكالة الكلية للتطوير والجودة
Previous Next Play Pause
1

 تقوم هذه اللجنة بمهمة التخطيط والمتابعة لضمان جودة العمل الأكاديمي في الكلية وتنفيذ شروط ومتطلبات معايير الاعتماد الأكاديمي المحلية و العالمية.

تشكيل اللجنة:
  • قائد الكلية - رئيساً
  • وكيل الكلية للتطوير والجودة - عضواً
  • رؤساء الأقسام الأكاديمية - أعضاء
  • رئيس وحدة الجودة - مقرراً
مهام اللجنة:
  • الاطلاع على التجارب الأخرى في ضمان الجودة ومتابعة وتقييم الأداء .
  • نشر ثقافة الجودة في العمل الأكاديمي ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي .
  • تنظيم ندوات و ورش عمل لشرح مفهوم ومتطلبات الاعتماد الوطنية والدولية .
  • تعميم معايير ومتطلبات الاعتماد للبرامج والمقررات على الأقسام الأكاديمية بالكلية.
  • متابعة عملية الاعتماد الأكاديمي لبرامج الأقسام مع الهيئات المحددة.
  • الطلب من الأقسام تحديد قائمة بالهيئات التي ترغب باعتماد برامجها من خلالها.
  • متابعة استكمال جميع النماذج الخاصة بالاعتماد الأكاديمي والمتطلبات المختلفة.
  • تقديم الدعم الفني اللازم لأقسام الكلية فيما يخص مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي.
  • الإشراف على نشاطات التقويم والاعتماد الأكاديمي بالكلية.
  • تزويد الكلية بالنصائح والملاحظات لتحسين أداء الكلية.
  • إعداد التوصيات والعمل على تفعيلها في ضوء النتائج التقييم التي يتم التوصل إليها.
  • ما يجد من مهام تعد ضرورية فيما يتعلق بالاعتماد الأكاديمي.