كلية الأمير سلطان العسكرية

للعلــــوم الصحيــــــة بالظهـــران

الخريجين

خدمات الطالب

هيئة التدريس

نظام ERMS

نظام بلاك بورد

البحث العلمي

 

Save

Save

Save

Save

conf2افتتح مساعد مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة للشؤون الإدارية اللواء صالح بن حمد الشايع اليوم, فعاليات المؤتمر العالمي في المحاكاة الإكلينيكية المتقدمة تحت عنوان "المحاكاة الإكلينيكية الطريق نحو التميز في التعليم والتدريب الطبي", الذي نظمته الكلية.
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم, ثم ألقى العقيد الدكتور خالد الجبران رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر, كلمة أشار فيها إلى أن المؤتمر استقطب الخبراء والمتخصصين المحليين والدوليين في التخصصات الطبية والأكاديمية ورواد التعليم الطبي المبني على أساليب المحاكاة .

conf3
وبين أن المؤتمر يهدف إلي تبادل الخبرات والمعارف والوقوف على نتائج الدراسات والأبحاث لأفضل الممارسات في مجال التعليم والتدريب الصحي بأسلوب المحاكاة الذي يتطلب فيه تحديث المناهج وطرق التدريس وطرق التقييم وانعكاس ذلك على طرق التقييم, وايجاد بيئة آمنة لممارسات المهن الطبية المختلفة, ومدى ارتباط ذلك بالتقليل من الأخطاء الطبية المرتبطة بالعنصر البشري .
وأضاف  أن البرنامج العلمي للمؤتمر اشتمل على ورش عمل ومحاضرات وحلقات نقاش, حضرها أكثر من 80 مشاركاً, تم توزيعها على عدة ورش عمل موزعة على ثلاثة أيام معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بـ 29 ساعة تعليم مستمر .
conf4بعد ذلك ألقى قائد الكلية ورئيس المؤتمر العقيد الدكتور عيدان الزهراني كلمة أكد فيها أن تنظيم الكلية للمؤتمر يأتي انطلاقاً من مسؤوليتها تجاه ما يهم التعليم والتدريب الطبي لكافة المهن الصحية, الذي يمثل أحد الركائز في تحقيق مهمة الإدارة العامة للخدمات الطبية المتمثلة في نشر الوعي الصحي, وتقديم الخدمات الوقائية والرعاية الطبية اللازمة لكافة منسوبي القوات المسلحة وعوائلهم في السلم والحرب وفقاً لأعلى معايير الجودة والنوعية, والعمل على إيجاد كوادر عسكرية ومدنية مدربة تدريباً عالياً في مجال تقديم الرعاية الطبية.
وأفاد الدكتور عيدان أن المؤتمر جاء بالتعاون مع الجمعية السعودية للرعاية التنفسية, وبمشاركة ورعاية الجمعية الأوربية لتطبيق المحاكاة في التعليم الطبي, لافتاً إلى أن المؤتمر يتطلع للوقوف على أفضل الممارسات العالمية الناجحة للمحاكاة في التعليم والتدريب الطبي سواء في الجانب التقني أو الجانب المهاري. ومن جهة أخرى نوه الدكتور عيدان قائد الكلية أن الكلية عازمة على انشاء مركزا للمحاكاة السريرية يساعد الطلاب في اكتساب المهارات السريرية قبل انتقالهم إلى العمل في المستشفيات.
بعد ذلك ألقى اللواء صالح بن حمد الشايع, كلمة أشاد  فيها بالمؤتمر والقائمين عليه, متمنياً لهم التوفيق والخروج بتوصيات تحاكي هذا الجانب العلمي والمهم في المجال الطبي.
وفي ختام الحفل كرم اللواء الشايع , الشركات الراعية للمؤتمر والمتحدثين.

 

conf5

conf6

 conf7

 conf8
 conf9
conf10
conf11
conf12
conf13
تصوير عيسى المحيميد