برنامج تقنية الأجهزة الطبية

Image

بذة عن البرنامج:

تشهد المملكة العربية السعودية طلبا متزايدا على الخدمات الطبية في كلا القطاعين الحكومي والخاص. وكجزء لا يتجزأ من كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية، يوفر البرنامج تعليماً عالي الجودة مع مهارات تعلم حيوية وحاسمة لتمكين الخريجين من إنجاز وتقديم خدمات متخصصة مختلفة ومتنوعة في مرافق الرعاية الصحية. والأهم من ذلك هو المشاركة في التنمية المستدامة للمجتمع من خلال الكفاءات المهنية والفنية ومهارات التواصل وحل المشكلات للخريجين.

يعكس برنامج تقنية الأجهزة الطبية الأهمية المتزايدة في مجال التخصص استرشادا بخطط التطوير بالمملكة العربية السعودية. حيث يركز البرنامج على الإنجازات المهنية والمتخصصة للخريجين والتي تشمل الوظائف الرئيسية التي يتم إعداد الخريجين لشغلها والقيام بتنفيذ مهامها وأدوارها، والمساهمات المهنية، وعمليات التطوير المهني وكذلك رعاية وخدمة المجتمع. ومن خلال ذلك، سوف يكون بمقدور خريجينا المساهمة في صحة وصالح المرضى في البلاد مستقبلا من خلال ممارساتهم المهنية في تأمين وصيانة وتحسين معدات وأدوات الرعاية الصحية.

تم تصميم البرنامج الدراسي على نحوا يوفر التعليم الشامل والمتعدد التخصصات في مجال تكنولوجيا الأجهزة الطبية ، والذي يساعد الخريجين على المساهمة في التعامل مع ومواجهة التحديات المعاصرة في المجتمع المحلي. وبالمثل، فإن البرنامج سوف يجعل طلاب الدراسات العليا على استعداد ليكونوا مؤهلين وممسكين بالأدوات والإمكانيات التي تمكنهم من المنافسة في هذا المجال ليس فقط على المستوى الإقليمي بل أيضا على مستوى العالم. وقد مهدت الهيئة الأكاديمية التي تضم مجموعة من الكوادر المتنوعة والمؤهلة والمهنية والمتفانية الطريق للتميز في مجال التدريس والبحث، مما مكن الكلية من الريادة في مجال التعليم والبحث في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، اكتسب البرنامج المعالم والمقومات اللازمة ليكون محورًا بين الأوساط الأكاديمية والصناعة على المستوى المحلي والإقليمي. ومن منطلق الامتثال لرؤية ورسالة كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية، يضيف برنامج تقنية الأجهزة الطبية قيما للكلية من خلال تحقيق أهدافها وغاياتها الاستراتيجية.

رسالة البرنامج:

يهدف برنامج تقنية الأجهزة الطبية في كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية إلى تزويد الطلاب بالتعليم في مجال تكنولوجيا الهندسة الطبية وعلوم الحياة وإعدادهم للحياة كأخصائيين مهنيين ماهرين في مجالات وتخصصات الرعاية الصحية. حيث يتم إعداد الخريجين لحياة ومسيرة مهنية ناجحة من خلال الخدمة الأخلاقية والقيادة كجزء لا يتجزأ من المجتمع، والمساهمة في تحسين نوعية الحياة من خلال معالجة المشاكل المتعلقة بتكنولوجيا الرعاية الصحية باستخدام التكنولوجيا الرائدة واستخدام أفضل وأحدث الأساليب والأدوات في مجال البحث والتطوير.

رؤية البرنامج:

تتمثل رؤية برنامج تقنية الأجهزة الطبية في كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية في أن يصبح البرنامج الرائد في مجال التكنولوجيا الطبية الحيوية في المملكة مع أعلى المعايير الدولية في مجال الدراسة.

  1. تثقيف الطلاب بالتقنيات والأساليب والمهارات المناسبة التي تعكس أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا الأجهزة الطبية.
  2. إعداد وإنتاج قادة أخلاقيين في الواجبات المهنية وخدمة المجتمع بأعلى المعايير.
  3. تعزيز ورعاية وتبني بيئة بحث في مجال تكنولوجيا الأجهزة الطبية والتي تعمل على تحسين نوعية الحياة من خلال حل مشاكل تكنولوجيا الرعاية الصحية.

student handbook